الأربعاء، 20 مارس 2024

هذا المقال من قسم: , , ,

قائمة أثرياء السينما: أغنى الممثلين في العالم



 كانت قوائم الأثرياء تتغير باستمرار وتختلف باختلاف المصادر والتقديرات. ومع أن الترتيب والأرقام قد تتغير بسرعة، إلا أن بعض الممثلين يظلون في الصدارة بسبب نجاحهم المستمر في الصناعة السينمائية والتلفزيونية، ومشاريعهم التجارية الجانبية. من بين الأمثلة على بعض أغنى الممثلين في العالم في السنوات الأخيرة تشمل

1.تايلر بيري

يعدّ تايلر بيري أحد أغنى الممثلين في العالم 2023، كما أنه واحد من أشهر المنتجين، إذ جاءت شركة الإنتاج الخاصة به على قائمة التايمز لأكثر 100شخص مؤثر في العالم، وتبلغ ثروة بيري نحو 800 مليون دولار، ليكون ضمن أغنى 10 ممثلين في العالم.

2. دواين جونسون

من التمثيل إلى الإنتاج والأعمال وكرة القدم والمصارعة، تمكن النجم دواين جونسون المعروف باسم "ذا روك" من تحقيق ثروة طائلة تتجاوز الـ 800 مليون دولار، فهو يمتلك مهارات استثنائية وتاريخا حافلا بالنجاحات، جعلته واحدًا من أغنى ممثلين في العالم.

3.توم كروز

تتخطى 600 مليون دولار، ويرجع ذلك إلى أعماله السينمائية التي حققت نجاحًا كبيرًا على مدار سنوات عديدة، فقد حصل كروز على السعفة الفخرية وثلاث جوائز غولدن غلوب، وتم ترشيحه لجوائز الأوسكار ثلاث مرات، وحققت أفلامه أكثر من 4 مليارات دولار في أميركا الشمالية، وأكثر من 10.1 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، ما يجعله أحد أفضل نجوم شباك التذاكر على الإطلاق.

4.شاروخان

ملك بوليوود، النجم شاروخان واحد من أغنى 10 ممثلين في العالم، بالإضافة إلى أنه أغنى ممثل هندي في العالم، بل إنه الهندي الوحيد ضمن أغنى الممثلين حول العالم، وقد حصل على العديد من الجوائز، كما أنه معروف بمساعيه الخيرية التي من أجلها تم تكريمه بجائزة اليونسكو "مارني بيراميد" في عام 2011، وتقدّر صافي ثروته بـ 700 مليون دولار.


5.جاكي شان

أسطورة هونغ كونغ الذي هدد السينما الهوليوودية في فترة التسعينيات، حيث برع في تقديم أفلام الفنون القتالية المعتمدة على الأكشن، ولم يقتصر عمل جاكي شان على التمثيل فقط، بل عزز الصناعة بكتابة وإخراج وإنتاج الأفلام، ويعدّ اليوم من بين أغنى ممثلين في العالم، حيث تقدّر ثروته بـ 520 مليون دولار أميركي، وبهذا يدخل ضمن قائمة أغنى 10 ممثلين في العالم.

6.جورج كلوني

جورج كلوني ممثل وصانع أفلام أميركي معروف أيضاً بنشاطه السياسي والاقتصادي، وهو حائز على أربع جوائز غولدن غلوب، وجائزتي أوسكار، وجائزة أكاديمية بريطانية للأفلام، وتم إدراج كلوني في قائمة Time 100 السنوية، وعمل كأحد أعضاء الأمم المتحدة للسلام منذ 31 يناير 2008، ويُعتبر كلوني واحدا من أغنى ممثلين في العالم، إذ تقدّر

7. روبرت دي نيرو

روبرت دي نيرو ممثل ومنتج ومخرج أميركي، يُعدّ من بين أغنى الممثلين في جميع أنحاء العالم، واشتهر بتعاونه مع المخرج السينمائي مارتن سكورسيزي، وهو حائز على جائزتي أوسكار، وجائزة غولدن غلوب، وجائزة سيسيل بي ديميل، وجائزة إنجازات نقابة ممثلي الشاشة.
وكان دي نيرو يعمل في صناعة السينما منذ سبعينيات القرن الماضي، وبفضل عمله الجاد وأدواره السينمائية المميزة، تمكن من تحقيق ثروة تبلغ 500 مليون دولار، ليحتل مكانه في قائمة أغنى الممثلين على الإطلاق.

8. أرنولد شوارزنيغر

أرنولد شوارزنيغر المعروف بدوره الأيقوني في فيلم Terminator هو ممثل نمساوي أميركي ومنتج أفلام ورجل أعمال، كما أنه لاعب كمال أجسام سابق، وتم إدراجه كواحد من أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم من قبل مجلة تايم في عامي 2004 و2007، ويمتلك النجم الشهير ثروة تبلغ قيمتها 450 مليون دولار.

9. كيفن هارت

كيفن هارت هو ممثل شهير وممثل كوميدي ستاند أب، عمل في عدد من الأفلام الكوميدية مثل Paper Soldiersو Ride Along و Scary Movie 3 و In the Mix و Think Like a Man وما إلى ذلك، كما أصدر كيفن العديد من ألبومات الكوميديا التي تلقت ردودًا مذهلة من الجمهور، ولم يكن واحدًا من أغنى ممثلي العالم فحسب، فقد ورد اسمه أيضًا في القائمة السنوية لمجلة Time Magazine التي تضم أكثر 100 شخص نفوذا في العالم في عام 2015، وتبلغ صافي ثروته نحو 450 مليون دولار.

10. آدم ساندلر

كسب شهرته الأولية كعضو فريق عمل ساترداي نايت لايف من 1990 إلى 1995، أصبح آدم ساندلر الآن من بين أفضل الممثلين الكوميديين في كل العصور، وتبلغ ثروته الإجمالية أكثر من 400 مليون دولار.

11.عادل إمام

يعد النجم المصري عادل إمام أغنى ممثل عربي في العالم، حيث تقدر ثروته المالية نحو 100 مليون دولار، وقد تمكن الفنان الشهير من تجميع ثروته الهائلة من خلال الأعمال السينمائية التي يقدمها منذ فترة الستينيات، حيث شارك الزعيم في أكثر من 114 فيلم و10 مسرحيات و16 مسلسل.





0 التعليقات:

إرسال تعليق